القائمة الرئيسية

الصفحات



صيغة عقد أداء عمل بالسعودية

 


 صيغة عقد أداء عمل بالسعودية

    

 

 


     بعون من الله وتوفيقه تم الاتفاق بتاريخ ............ الموافق ................ بين كل من : .........             صاحب مكتب / ....... ويدعى في هذا العقد باسم ( المكتب )، والسيد /.....، ..... الجنسية حامل إقامة رقم (........)صادرة من أحوال الرياض ، ويدعى في هذا العقد ( بالمتعاون )، اتفقا على الآتي :

لما كان المتعاون المذكور أعلاه من ذوي التأهيل العلمي والخبرة في مجال ........ ، ورغبته في التعاون مع المكتب على أساس الأجر المبني على وحدة العمل ، بمعنى أن كل إنجاز لعمل معين فله 50% من الأتعاب المخصصة لذلك العمل المحدد. ومثال ذلك أنه إذا قام بإعداد وإنشاء عقد لعميل فله نصف الأتعاب المدفوعة لذلك العقد . ووفقاً للشروط التالية :

شروط التعاون :

1- المقدمة السالفة تعتبر جزء مكمل للعقد.

 

2- يقر المتعاون ويتعهد بأنه مؤهل علميا ولائق بدنياً لإنجاز المهام و متطلبات العمل الموكلة إليـه على أكمل وجه وبكل أمانة و إخلاص وفقاً لمواصفات عمله .

 

3- يخضع المتعاون لفـترة تجريـبـية مدتـها (90) تسعون يوماً اعتباراً من تاريخ العقد المذكور أعلاه ، بعدها يقرر المكتب مدى صلاحيته للعمل من عدمه .

 

4- يكون عمل المتعاون في المكتب على أساس الأجر المقطوع عن كل وحدة عمل يقوم بها بما يعادل 50% من أتعاب المكتب عن هذا العمل المؤدى . وأي عقد عمل جديد يكون المتعاون سبباً في إبرامه فله 10% من مبلغ الأتعاب في حالة عدم مشاركته في أداء العمل أو إنجازه .. أما إذا تولى المتعاون أداء العمل كاملاً - كإعداد عقد ، أو تلبية متطلبات لعميل فله نسبة 50% من مقدار الأتعاب المتفق عليها مع العميل . وتكون المخالصة المالية أولاً بأول ، وعقداً بعقد ، وذلك عند تحصيل الأتعاب من العميل . ولا يستحق المتعاون غير هذه النسبة من المكتب أي موارد مالية أخرى كالراتب الشهري أو الأجر اليومي أو غيره ، كما ليس له حق في أي تعويضات عن إجازة أو تذاكر إركاب أو سكن أو مواصلات أو غيرها تعطى عادة للموظفين والعمال .

 

5- في حالة رغبة أي من الطرفين إنهاء هذا العقد ، أو عدم تجديده ، فعليه أن يـقدم للطرف الآخر إشعاراً خطياً بذلك قبل (30) ثلاثين يوماً من تاريخ رغبته في الإنهاء أو من تاريخ انتهاء العقد .

 

6- يوافق المتعاون على أن يلتزم في جميع الأحوال بالترتيبات الأمنية لحكومة المملكة العربية السعودية أو الجهات التي لها علاقة بعمله .

7-  أ-  يتعهد المتعاون بـعدم الإدلاء بأي معلومات تتعلق بعمله لأي شخص خارج عمله ، وأنه سيكون مسؤولاً عن أي إشكال ناتج عن تصرفاته .

ب- يقر المتعاون بأنه قد قرأ وفهم نص هذا العقد بكامله بشكل نافٍ للجهالة ،وأنه يشكل الاتفاق والمفهوم الوحيد المبرم بينه وبين المكتب بشأن عمله مع المكتب ، كما أنه يلغي ويحل محل كل تعهدات و وعود واتفاقيات سابقة أو مدعاة ، سواء كانت خطية أو شفوية بينهما تخص هذا العمل المبني على أساس التعاون .

 

8- تم إعداد هذا العقد من أصل واحد واحتفظ به لدى المكتب وصورة واحدة أعطيت للمتعاون .

 

9- وإشهاداً على ذلك تم توقيع العقد من قِبل الطرفين بقبول ما جاء في بنوده نصاً و روحاً .

 

الطرف الأول : ( المكتب )                                                          الطرف الثاني ( المتعاون )



تعليقات