القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد اتفاق السعودية

 


 صيغة عقد اتفاق السعودية

 

 

عقــد إتفــــاق

 

بعون الله تعالى تم في هـذا اليوم ../../..14هـ الموافق ../../...2م ،  تم الاتفـاق بين كل مـن :

 

1-   مكتب ................. ، ترخيص رقم ........ وعنوانه ..................   تليفون .......... فاكس ............                                    طرف أول

 

2-   شركة ................ ، شركة سعودية بموجب السجل التجاري رقم ............ صادر من ...... ، وعنوانها ص.ب ....... الرياض ......... ويمثلها في التوقيع على هذا العقد السيد/ ........... الجنسية........... بموجب سجل مدني رقم (جواز سفر) (اقامة) ....................                                        طرف ثاني

 

حيث أن الطرف الثاني يرغب في أن يقوم الطرف الأول بتمثيله في عقود تأسيس الشركات وقرارات تعديلها وتقديم الاستشارات القانونية في هذا الشأن.

 

وحيث وافق الطرف الأول على ذلك ، كما أن له الترخيص والإمكانات اللازمة لذلك.

 

لذا فقد تم الاتفاق على ما يلي :

 

أولاً : التعييـن :

بموجب التوقيع على هذه الاتفاقية قام الطرف الثاني بتعيين الطرف الأول وكيلاً ينوب عنه في إعداد عقود تأسيس الشركات وملاحق تعديلها، وتقديم الاستشارات القانونية في كل ما يختص بهذا الشأن.

 

ثانياً : إلتزامات الطرف الأول :

يلتزم الطرف الأول بإعداد عقود تأسيس الشركات وملاحق تعديلها وتقديمها إلى وزارة التجارة والصناعة وهيئة الإستثمار وكافة الدوائر ذات العلاقة، وتقديم الاستشارات القانونية في كل ما يختص بهذا الشأن.

 

ثالثاً : إلتزامات الطرف الثاني :

في المقابل يلتزم الطرف الثاني بتزويد الطرف الأول بكافة الوثائق والمستندات الخاصة بالموضوع عند طلبها، وسداد قيمة الرسوم الحكومية المتطلبة لذلك.

 

 

 

رابعاً : الأتعـاب :

يدفع الطرف الثاني للطرف الأول مبلغ وقدره (      ) .............. ريال سعودي كأتعاب يتم دفع (50%) منها عند توقيع العقد و (50%) بعد ستة أشهر من ذلك.

 

خامساً : مدة الإتفاقيـة :

مدة هذه الاتفاقية (1) سنة تبدأ من تاريخ التوقيع عليها وتنتهي بإنتهاء المدة المقررة لها ما لم يتم تجديدها بموافقة خطية من الطرف الثاني، ويكون الطرف الأول ملتزماً بتسليم الطرف الثاني أية مستندات أو أوراق حصل عليها بحكم تنفيذه للأعمال الموكل بها.

 

سادساً :

تسري على هذه الاتفاقية الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بشأن أي خلاف قد ينشأ بين الطرفين ويتعذر حله ودياً .

 

سابعاً :

حرر هذا الاتفاق من نسختين أصليتين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

 

 

    الطرف الأول                                      الطرف الثاني

مكتب ...........................                           الشركة ...........................

 

التوقيع: ........................                            التوقيع: ..........................  

 



تعليقات