القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد نقل أشخاص بالسعودية

 


عقد نقل أشخاص

صيغة عقد نقل أشخاص بالسعودية 

تم بحمد الله وتوفيقه في يوم ............... الموافق ................... تم الاتفاق بين كل من :

أولاً : السيد / ..........، .......... الجنسية ، حفيظة نفوس رقم ................. وعنوانه .............. ،  بصفته ................. عن شركة .............. للنقل ومقرها ............ وعنوانها ........... بموجب الترخيص رقم ...................... بتاريخ .........................

ويشار إليه لأغراض هذا العقد بــــــ   :                                                         الطرف الأول

ثانياً : السيد / .......................... ، .................... الجنسية ، حفيظة نفوس رقم ............

ويشار إليه لأغراض هذا العقد بــــــ   :                                                         الطرف الثاني

وبعد أن أقر الطرفان بأهليتها الشرعية والنظامية للتعاقد اتفقا على الآتي :

البند الأول :

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثاني (الناقل) بنقل الأشخاص القادمين من .......... إلى مدينة ................ وعددهم ..... شخص ذهاباً وعودة في وسائل نقل تابعة للطرف الثاني .

البند الثاني :

اتفق الطرفان على ان يجهز الطرف الثاني عدد .......... وسيلة نقل حمولة ..... فرد ، بحيث تكون مكيفة ومجهزة بالآتي : ..............................

البند الثالث :

اتفق الطرفان على أن تاريخ القيام يوم .............. الموافق .............. الساعة ............... صباحا بالمكان التالي ..................... وتاريخ الوصول يوم ................... الموافق ................... الساعة ....... مساءً إلى المكان التالي :.......................

البند الرابع :

اتفق الطرفان على أن يكون خط السير كالاتي :............................

البند الخامس :

اتفق الطرفان على أن يسدد الطرف الأول مبلغ ................... ريال للطرف الثاني مقابل عملية النقل ويتم تسديد المبلغ بالطريقة الاتية :.......................

البند السادس :

أية مصاريف تحتاجها عملية النقل ذهاباً وإياباً تكون على عاتق الطرف الأول ويتحمل مسئوليتها كاملة.

البند السابع :

يلتزم الطرف الثاني في حالة تعطل اية وسيلة من وسائل النقل أثناء أية مرحلة من مراحل خط السير المتفق عليه بتوفير وسيلة نقل أخرى بديلة بذات المواصفات المتفق عليها ويتحمل كافة المصاريف على عاتقه وإلا إلتزم بدفع مبلغ ....... ريال واجبة الدفع حالاً كتعويض للطرف الأول.

البند الثامن :

يلتزم الطرف الثاني بسلامة وراحة جميع أفراد الرحلة والمكونة من ....... فرد ويتحمل المسئولية كاملة مادية أو معنوية في حالة وفاة أو إصابة أي فرد من أفراد الرحلة ويتحمل كذلك مسئولية التأخير عن المواعيد المذكورة بالبند الثالث .

البند التاسع :

لايحق للطرف الثاني في أي حالة من الحالات أن ينحرف عن خط السير المذكور بالبند الرابع إلا في حالات القوة القاهرة الخارجة عن الإرادة أو بسبب آفة سماوية .

 

 

 

البند العاشر :

تسري على هذا العقد كافة الأنظمة والقوانين الحالية السارية المعمول بها في المملكة العربية السعودية وفي حالة نشوء خلاف لاسمح الله بين الطرفين في تفسير أو فهم أي بند من بنود هذا العقد فإن الطرفان يحاولان جهدهما لحل الخلاف ودياً فإن تعذر ذلك فيلجأ الطرفان للجهات القضائية المسئولة المخولة بفض مثل هذه النزاعات ويكون حكمها هو الفيصل بين الطرفين .

البند الحادي عشر :

حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها والرجوع إليها وقد وقع الطرفان هذا العقد بعد قراءة كامل بنوده والعلم به علماً نافياً للجهالة شرعاً ونظاماً .

 

الطرف الأول                                              الطرف الثاني

 



تعليقات