القائمة الرئيسية

الصفحات



صيغة عريضة بطلب رد اعتبار المفلس

صيغة عريضة بطلب رد اعتبار المفلس


66-عريضة بطلب رد اعتبار المفلس

السيد المستشار رئيس محكمة استئناف ........ 
بعد التحية 
مقدمة لسيادتكم ........ التاجر المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ و محله المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........
الموضوع
بتاريخ ..-..-.... قضت محكمة ........ الابتدائية باشهار افلاس الطالب وذلك فى الدعوى رقم ........ لسنة ........افلاس 
وأقفلت التفليسة بتاريخ ..-..-.... بعد توزيع أموالها على دائنى الطالب وهم :
1) السيد / ........ التاجر , ومقر متجره بشارع ........ قسم ........ محافظة ........ وقد بلغت قيمة الدين المستحق له فى ذمة الطالب مبلغ ........ جنيها استوفى منه من أموال التفليسة مبلغ ........ جنيها , أما الباقى من الدين مضافا اليه الفوائد و المصاريف فقد قام الطالب بالوفاء له به بعد اقفال التفليسة بموجب مخالصة صادرة منه يقر فيها باستيفاء كامل دينه من الطالب مؤرخة ..-..-.... و مودعة حافظة مستندات الطالب .
2) السيد / ........ و إذ تنص المادة 408 من قانون التجارة على أنه كما نصت المادة 409 من ذات القانون على أن كما نصت المادة 417 منه على الاسباب التى تحول دون الحكم برد الاعتبار و هى التفالس بالتدليس و من حكم عليه بسبب سرقة أو نصب او خيانة أمانة . ومفاد ذلك أنه يشترط للحكم برد اعتبار المفلس أن يكون قد قام بالوفاء بجميع ديونه السابقه على الحكم باشهار افلاسه من أصل وفوائد ومصاريف و ألا يكون مفلسا بالتدليس و لم تصدر عليه أحكام فى سرقة أو نصب أو خيانة أمانة .
و لما كان الثابت من المخالصات المرفقة أن الطالب و فى بجميع ديونه من أصل و فوائد و مصاريف , و يبين من صورة حكم الافلاس رقم ........ لسنة ........ أن افلاس الطالب لم يكن بالتدليس بل كان لأسباب تتوافر معها حسن نواياه و تعثر خطاه الراجع الى تقلبات التجارة , كما يبين من صحيفة الحالة الجنائية للطالب المستخرجة حديثا انه لم تصدر ضده أحكام فى جرائم مخلة بالشرف , مما يكون معه قد استوفى الشرائط اللازمة لرد اعتباره .
بناء عليه 
يلتمس الطالب , بعد اتمام الاجراءات القانونية المتعلقة بالتحرى عن البيانات التى تضمنتها هذه العريضة , صدور الحكم برد اعتباره .

تعليقات