القائمة الرئيسية

الصفحات



صحيفة دعوى باشهار افلاس المدين للامتناع عن الوفاء

18-صحيفة دعوى باشهار افلاس المدين للامتناع عن الوفاء


أنه فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........ 
بناء على طلب السيد / ........ التاجر و الكائن متجره برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ و محله المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........ 
أنا ........ محضر محكمة ........ قد انتقت الى : 
السيد / ........ التاجر و يعلن بمتجره الكائن ........ مخاطبا ........ 
و أعلنته بالآتى
يداين الطالب المعلن اليه بدين تجارى قدره ........ جنيه حررت عنه عدد ........ سندا اذنيا , الاول بمبلغ ........ جنيه استحقاق ..-..-.... و الثانى بمبلغ ........ استحقاق ..-..-.... , و قد عجز المعلن اليه عن الوفاء بقيمة السند الاول فى تاريخ استحقاقه و أجاب على بروتستو عدم الدفع عند اعلانه به بأنه سيدفع فيما بعد , كما عجز عن الوفاء بقيمة السند الاذنى الثانى فى تاريخ استحقاقها و أجاب على بروتستو عدم الدفع المتعلق به بذات الاجابة السابقة , و بذلك فقد أصبح فى مركز مالى مضطرب و ضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمانه مما يعرض حقوق دائنيه للخطر , و يدل على هذا الاضطراب ........ .
و لما كان المقرر قانونا , أنه متى رفعت دعوى أشهار افلاس المدين , و ثبت للمحكمة أنه تاجرا و توقف عن دفع ديونه بسبب اضطراب مركزه المالى لضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمانه مما يعرض حقوق دائنيه للخطر , كان عليها أن تقضى باشهار افلاسه دون ان يكون لها سلطة تقديرية فى ذلك .
بناء عليه 
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلته فى تاريخه الى متجر المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة ........ الدائرة ........ بمقرها الكائن بشارع ........ و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم باشهار افلاسه مع الزام التفليسة المصاريف و مقابل أتعاب المحاماة و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم.

تعليقات