القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد مقاولة مع مهندس لعمل تصميم ومقايسة

صيغة عقد مقاولة مع مهندس لعمل تصميم ومقايسة






عقد مقاولة مع مهندس لعمل تصميم ومقايسة
أنه في يوم         الموافق      /     /   
تم تحرير هذا العقد بين كل من :
1- السيد/                       مصري الجنسية مقيم برقم
                                  قسم          محافظة
                                  يحمل بطاقة عائلية رقم
                                  سجل مدني
                                                      ( طرف أول )
2- السيد/                       مصري الجنسية مقيم برقم
                                  قسم          محافظة
                                  يحمل بطاقة عائلية رقم
                                  سجل مدنى
                                                      ( طرف ثان )
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :
(البند الاول) يلتزم الطرف الثانى بمعاينة الارض الفضاء المملوكة للطرف الاول الكائنة بشارع     قسم
محافظة     للوقوف  على مساحتها ومعرفة وضعها على الطبيعة ، ثم القيام بعمل العدد اللازم من الجسات للتحقق من طبيعة باطنها تمهيدا لاجراء التصميم بما يتناسب مع نتيجة هذه الجسات .

(البند الثانى)

 على الطرف الثانى اتمام كافة الاعمال الموضحة بالبند السابق خلال      يوما من تاريخ هذا العقد وتقديم تقرير هندسى مفصل للطرف الاول متضمنا تصوراته المبدئية عن كيفية تنفيذ البناء بتحديد مواقع المناورة والمساحة الواجب تركها بدون بناء ومناقشة الطرف الاول فى ذلك لاتما التصميم والرسومات المعمارية على هدى ما تسفر عنه هذه المنافسة ، دون أدنى مسئولية على الطرف الاول .
كما يجب ان يتضمن التقرير عدد الجسات التى تمت لاختيار باطن الارض والعمق الذى وصلت اليه كل منها وموقعها والرأى الفنى المترتب على نتيجتها الذك يتفق مع ذلك .
على أن يقدم التقرير خلال أسبوع واحد من نهايى الاجل السابق .
(البند الثالث) مع مراعاة ما تضمنه البند الثانى ، يلتزم الطرف الثانى بتقديم الرسومات المعمارية والانشائية والتنفيذية للطرف الاول خلال .. يوما من نهاية الاجل المقرر لتقديم التقرير الهندسى ، وعليه توضحها للاخير الذى يكون له الحق فى طلب ادخال تعديلات عليها بما لا يمس التصميم او يتنافى مع الاصول الفنية
وفى حالة طلب تعديلات بالشروط المتقدمة ، تصحح الرسومات وفقا لها على أن يتم ذلك خلال      يوما من تاريخ هذا الطلب .
(البند الرابع ) فى حالة الموافقة على الرسومات ، يوقع عليها كل من الطرفين وتسلم صورة منها للطرف الاول .
(البند الخامس) يلتزم الطرف الثانى عند وضع التصميم والرسومات المعمارية والانشائية والتنفيذية ، مراعاة خط التنظيم او حد الطريق أو خط البناء الواجب اتباعه وعرض الشارع والمناسب المقررة لها أمام واجهات البناء .
(البند السادس) يتم وضع التصميم والرسومات على اسس اقمة عمارة سكنية مكونة من     طابق يستغل الارضى منها جراج وتقسم الطوافق التى تعلو الى وحدات سكنية بالعدد الذى تتضمنه الرسومات التى يوافق الطرف الاول عليها .
(البند السابع) يضع الطرف الثانى المقايسة التى يتطلبها تنفيذ البناء على النحو المتقدم مشتملة على بيان تفصيلى لكافة عناصرها ، مراعيا فى ذلك الاصول الفنة المتعارف عليها .
(البند الثامن ) يكون الطرف الثانى مسئولا مسئولية كاملة الاضرار التى قد تلحق بالطرف الاول او بالغير فى حالة وجود خطأ فى التصميم مهما كان قدره وعليه الالتزام بالاصول الفنية والمواصفات القياسية المصرية المعمول بها وقت الاعداد والقرارات الصادرة فى شأن أسس التصميم وشروط تنفيذ الاعمال الانشائية واعمال البناء وبما يتفق مع ما يتضمنه تقريره سالف البيان .
(البند التاسع)من المتفق عليه ان الطرف الثانى لا شأن له بالاشراف على الاعمال التنفيذية بالمتعلقة بالبناء ، ولا التحقق من أن الاعمال الانشائية تتفق مع الاصول الفنية الواجب اتباعها تنفيذا للتصميم ، ويلتزم الطرف الاول باختيار مهندس معمارى للاشراف على اعمال البناء .
(البند العاشر) يلتزم الطرف الثانى بأن يوضح للطرف الاول الطريقة التى يتم بها تنفيذ الاعمال المتعلقة بالتصميم اذا ما تطلبت اعمال التنفيذ ذلك ، على أن يكون التوضيح بمعرفة الطرف الثانى شخصيا وفى خلال يومين على الاكثر من تاريخ مطالبته بذلك ، وعليه القيام بذلك من تلقاء نفسه ولا يكون له التحلل من مسئوليته المتعلقة بالتصميم لاى من الاسباب .
(البند الحادى عشر) لا تنقضى مسئولية الطرف الثانى عن أعمال التصميم الا بانقضاء عشر سنوات تبدأ من تاريخ تسلم الطرف الاول للبناء تسلما فعلا او حكميا دون أن يؤثر فى ذلك تأخر المقاول فى التسليم .
" مدة العشر سنوات المحددة للضمان ، هى حد أدنى ، فيقع باطلا كل اتفاق على الغائها أو انقاصها قبل تحقق سبب الضمان ، والبطلان هنا مطلق لتعلقه بالنظام العام مما يلزم المحكمة بالتصدى له من تلقاء نفسها ولا ترد عليه  الاجازة ، ولكن يجوز الاتفاق على مدة أطول ، كما يجوز التصالح بعد تحقق سبب الضمان "
(البند الثامن عشر) يكون الاجر الذى يستحقه الطرف الثانى مقابل قيامه بالتصميم ووضع المقايسة مقدرا بنسبة 1.5% فقط واحد ونصف فى المائة من قيمة الاعمال .
ويلتزم الطرف الاول بدفع مبلغ      فقط   جنيها عند التوقيع على الرسومات ، ومبلغ     فقط     جنيها بعد    شهر من الدفعة الاولى والباقى عند نهاية الاعمال .
(البند الثالث عشر) لا يستحق الطرف الثانى اجره المحدد بالبند السابق كاملا اذا لم يتم العمل بموجب التصميم الذى وضعه فى حالة رفض الطرف الاول له ويقتصر حقه فى هذه الحالة على مبلغ جزافى           قدره        فقط       جنيها دون ما حاجة لابداء الطرف الاول اسبابا لهذا الرفض .
فان كان الرفض راجعا لعيب فى التصميم أو لعدم الالتزام بتعليمات الطرف الاول أو لعدم انجازه فى الموعد افلذى تم الاتفاق عليه فلا يسحق الطرف الثانى اى اجر على الا يتم العمل بموجب التصميم .
(البند الرابع عشر) يعتبر العقد مفسوخا حتما بدون حاجة الى تنبيه او انذار أو اى اجراء آخر فى حالة وفاة الطرف الثانى أو فقد أهليته قبل اتمام أعمال التصميم والمقايسة معا وقبول الطرف الاول لها .
ولايعتد بتوقيع الاخير على الرسومات طالما لم تعرض عليه المقايسة ويوافق عليها .
(البند الخامس عشر) تختص محاكم        بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد ، ويعتبر عنوان كل من طرفيه الموضح به موطنما مختارا له فى هذا الصدد .
(البند السادس عشر) حرر العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .
(الطرف الاول)                  (الطرف الثانى)

صيغة عقد مقاولة مع مهندس
نموذج عقد مقاولات تشطيب
نموذج عقد مقاولة حفر
نموذج عقد مقاولات تشطيب فيلا
نموذج عقد عمل مهندس معمارى
نموذج عقد تصميم ديكور داخلي
نموذج عقد مقاولات بناء pdf
عقد مقاولات مختصر
عقد اتفاق تصميم داخلي

تعليقات