القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد توكيل رسمى لإبرام هبه

صيغة عقد توكيل رسمى لإبرام هبه






عقد توكيل رسمى لابرام هبه
وزارة العدل
مصلحة الشهر العقارى والتوثيق
مكتب توثيق ......
انه فى يوم    الموافق    /   / الساعة ..... حضر أمامنا نحن ...... موثق العقود الرسمية بالمكتب المذكور .
السيد/..... مصرى الجنسية مسلم الديانة مواليد ........ سنة      المقيم برقم ...... شارع .... قسم .... محافظة .....بطاقة عائلية رقم ...... بتاريخ    /   /   مسلسل رقم.....  سجل مدنى .
وقد وكل عنه الاستاذ..... مصرى الجنسية مسلم الديانة مقيم .... فى هبة العقار رقم ....... الكائن بشارع ..... قسم ....... محافظة ....... والمكون من ....... والبالغ مساحته .. مترا مربعا ، والذى يحده من الناحية البحرية ........ والقبلية ...... والشرقية ....... والغربية ....... بالمكلفة رقم ........باسم ....
وذلك للسيد/ ....... " أو لجهة ....." ولسيادته ابرام عقد الهبة الرسمى والتوقيع عليه واستلام صورة منه لتقديمها للموهوب له واتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ هذا العقد بتسليم العقار " وبتحويل عقود الايجار أن كان مؤجرا " على أن يتم هذا العقد خلال أجل أقصاه     /   /          .
وبعد أن تلوناه ما تقدم على الموكل ، أقره ووقع عليه وصادقنا على ذلك .
(الموكل)                   (الموثق)
ملاحظة :
1-   لما كان الابراء من الدين يعتبر من التبرعات ، ومن ثم يجب تحديد محله ببيان الدين الذى يرد عليه ، فالابراء الذى يقرره الوكيل استنادا لما تضمنه التوكيل يكون باطلا طالما لم يتضمن التوكيل تحديدا للدين .
2-   الهبة اليدوية الواردة على المنقول لا تتطلب عقدا رسميا ومن ثم تصح فيها التوكيلات العرفية بشرط تحديد محلها على نحو ما سلف .

تعليقات