القائمة الرئيسية

الصفحات



صيغة عقد توكيل رسمى عام

صيغة عقد توكيل رسمى عام






عقد توكيل رسمى عام
وزارة العدل
مصلحة الشهر العقارى والتوثيق
مكتب توثيق ......
انه فى يوم    الموافق    /   / الساعة ..... حضر أمامنا نحن ...... موثق العقود الرسمية بالمكتب المذكور .
السيد/..... مصرى الجنسية مسلم الديانة مواليد ........ سنة      المقيم برقم ...... شارع .... قسم .... محافظة .....بطاقة عائلية رقم ...... بتاريخ    /   /   مسلسل رقم.....  سجل مدنى .
وقد وكل نيابة عنه السيد/ ......مصرى الجنسية مسلم الديانة مقيم ... وذلك فى البيع والشراء الوارد على عقار أو منقول والصلح والتحكيم والحوالة والاقرار والاقراض والقسمة والمقايضة والعارية والوديعة والحراسة والتأمين والكفالة والمقاولة وترتيب حقوق الانتفاع والارتفاق وفى الوفاء والاستيفاء ومنح آجال للوفاء سواء ما تعلق بالديون أو الاثمان او المعدل واعطاء المخالصات والرهن وقيده وتجديد القيد وشطبه وتقرير حقوق الامتياز ومحو القيد الخاص بها والحضور أمام مصلحة الشهر العقارى والتوثيق للتوقيع على العقود النهائية وتسلم صورها وما قدم من أوراق ومستندات والتقرير بشطب الحقوق العينية التبعية من رهم وامتياز واختصا والتنازل عن أسبقية قيودها
والتوقيع على الشيكات المصرفية لدى بنك ..... وصرف قيمتها وسحب ودائعه به وبصناديق التوفير وبالخزائن الحكومية وغير الحكومية وقبض المرتبات والمعاشات والتأمينات والمكافآت والادخار والتوقيع على المستندات المتعلقة بذلك ، وبيع وشراء الاوراق المالية من أسهم وسندات وحصص تاسيس ورهنها .
وحضور الجمعيات العمومية للشركات المساهمة والمؤسسات وتمثيله فى اجتماعات مجالس الإدارة .
وتجديد الديون واتخاذ الاجراءات اللازمة لقطع التقادم وتوجيه الاعلانات والانذارات وتوقيع الحجوز التحفظية والتنفيذية العقارية والمنقولة والعرض الحقيقى وقبوله .
وإدارة كافة أمواله واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ عليها بإبرام عقود الايجار وتحصيل الإيرادات وأعطاء المخالصات وطلب فسخ هذه العقود أو تقرير انفساخها أو تفاسخها وقبول التنازل عنها واقامة المبانى وترميمها وإزالتها وإبرام العقود المتعلقة بذلك مع المقاولين واستصدار تراخيص البناء أو الاشغال واستلامها .
وكافة الاعمال اللازمة للتصدير والاستيراد من تخليص وسداد رسوم ونقل لكافة السلع والمهمات وتسلم المستندات المتعلقة بها من الناقل ومصلحة الجمارك .
واستخراج الوثائق والجوازات وطلب التأشير عليها للسفر والاقامة وعلى وجه العموم له اتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ هذا التوكيل وله توكيل المحامين وغير المحامين فى كل ما يلزم لذلك .
وبعد أن تلونا ما تقدم على الموكل ، أقره ووقع عليه وصادقتنا على ذلك .
(الموكل)                   (الموثق)
ملاحظة : يصلح هذا النموذج لاجراء جميع الاعمال والتصرفات المنصوص عليها به ، ذلك ان التوكيل الرسمى العام إذا جاء بصيغة عامة اقتصر نطاقه على اعمال الإدارة وما يلزم لها من أعمال التصرف وحق فى التقاضى ، ولا يتسع حينئذ لاعمال التصرف الا إذا خصص به نوع التصرف دون حاجة إلى تحديد محله باستثناء عقود التبرعات فإذا نص فى التوكيل العام على البيع كان للوكيل الحق فى بيع أى من أموال الموةكل دون حاجة لتحديد ، خلافا للتبرعات فالهبة ان وردت بالتوكيل دون تحديد للعين المنوط بالوكيل هبتها ، كان التوكيل باطلا فلا تكون للوكيل صفة فى ابرامها ، وتورد فيما يلى نموذجا للتوكيل فى الهبة .

صيغة عقد توكيل رسمى عام
صيغة توكيل رسمي عام شامل بنوك
نموذج توكيل رسمي عام شامل doc
صيغة توكيل رسمي عام قضايا
صيغة توكيل رسمى عام شامل (عام + بنوك)
نموذج توكيل رسمي عام في القضايا doc
توكيل رسمي عام doc
نموذج توكيل رسمي عام شامل pdf
صيغة التوكيل الخاص

تعليقات