القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة طلب تأشير هامش على قائمة رهن حيازي

صيغة طلب تأشير هامش على قائمة رهن حيازي





طلب تأشير هامش على قائمة رهن حيازى
إذا ابرم الدائن المرتهن ، عقد ايجار او عقد عارية استعمال ، مع المدين الراهن بعد اجراء قيد الرهن ، فأنه يتعين حتى يكون الرهن نافذا فى حق الغير ان يتقدم الدائن بطلب الى مامور الشهر العقارى الذى تم به القيد لاجراء التاشير الهامشى على قائمة القيد التى تم اشهارها تأشيرا يدل على أن حيازة المبين الراهن للعقار على سبيل الايجار أو عارية الاستعمال وفقا للنموذج التالى :
السيد/ مأمور الشهر العقارى
مقدمه ..........(الدائن المرتهن أو وكيله)
بموجب عقد رهن حيازى مرفق نسخة منه بهذا الطلب ، رهن السيد/......... للطالب العقار المبين به رهنا حيازيا، وقد تم قيد هعذا الرهن لديكم تحت رقم ....... بتاريخ     /   /    وفقا لصورة القائمة المرفقة ، ولما كانت الحيازة تقرر انتقالها من الطالب إلى المدين الراهن اعتبارا من  /   /      بموجب عقد ايجار مؤرخ   /   /      ومصدق على التوقيعات الواردة به بمحضر التصديق رقم     بتاريخ    /  /     بمكتب توثيق ....." أو بموجب عقد عارية استعمال مؤرخ ........ الخ " ويبدأ الايجار اعتبارا من   /  /    لمدة ........ تنتهى فى   /   / وقابلة للتجديد لمدد أخرى .
مما يلزم معه اجراء التاشير الهامشى بما يفيد ذلك على هامش قائمة القيد مع اعطائى شهادة رسمية متضمنه ذلك . ومستعد لدفع الرسوم المقررة .
(الطالب أو وكيله )



تعليقات