القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة دعــوى إخـلاء لـتـكرار التأخـير فــى ســداد الاجــره

صيغة دعــوى إخـلاء
لـتـكرار التأخـير فــى ســداد الاجــره





دعــوى إخـلاء
لـتـكرار التأخـير فــى ســداد الاجــره
( موضوعيه )
انه فى يوم        الموافق    /   /  
بناء على طلب السيد / ............. المقيم
... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ........ المحامى .
أنا         محضر محكمة        الجزئية قد انتقلت فى تاريخه إلى محل إقامة :
السيد / ............ المقيم
.
مخــاطبــاً مـــع
وأعـــلنتــه بالآتي
بموجب عقد إيجار مؤرخ    /   /      استأجر المعلن إليه من الطالب المحل الكائن بشارع ......... بغرض استغلاله ...... بإيجار شهري قدره ........ يدفع مقدماً كل أول شهر  .
وحيث أن المعلن إليه تأخر فى سداد الاجره عن ألمده من ...... حتى ..... بإجمالي مبلغ وقدره ........ .
وحيث أن الطالب انذر المعلن إليه بسداد القيمة الايجاريه بموجب انذار رسمي أعلنه فى    /   /     وحيث أن المعلن إليه قد تكرر فى تأخر الوفاء بالإجره حيث سبق رفع دعوى الأخلاء ضده رقم ....... لسنة ...... للتأخير فى تسديد الاجره والذي قضى فيها بالرفض بعد قيام المعلن إليه بالوفاء بالإجره المستحقة وقتها مما يحق للطالب رفع هذه الدعوى بالإخلاء عملاً بنص المادة 18/ب من القانون رقم 136 لسنة 1981 .
وقد قضت محكمة النقض :
المقرر وعلى ما جرى به قضاء محكمة النقض أنه يشترط لتوافر حالة التكرار أن يكون التأخير أو الامتناع قد رفعت بشأنه دعوى إخلاء موضوعية أو دعوى طرد مستعجلة ليتحقق فى أيهما للمحكمة تأخير المستأجر أو امتناعه عن سداد الاجره .
( نقض 10/6/1993 طعن رقم 2950 لسنة 7 ق ) .
بـــناءً عـــليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه إلى محل أقامه المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الدعوى وكلفته بالحضور أمام محكمة ....... الكائن مقرها ...... بجلستها التى ستنعقد علناً فى تمام الساعة الثامنة افر نكى صباحاً وما بعدها من صباح يوم           الموافق    /    /       ليسمع الحكم بإخلاء المحل المؤجرة له والموضح بعقد الإيجار المؤرخ   /   /    وبهذه العريضة وتسليمه للطالب خاليه من الشواغل والأشخاص بالحالة التى كانت عليها وقت التعاقد لتكرار تأخره فى الوفاة بالإجره مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافه حقوق الطالب الأخرى بسائر أنواعها .
ولأجــــل

تعليقات