القائمة الرئيسية

الصفحات



صيغة دعوة للتعاقد

صيغة دعوة للتعاقد 



دعوة للتعاقد
أولا : يعلن                        عن بيع                            وهو عبارة                        (أن كان عقارا تذكر حدوده وموقعه والجهة الكائن بها ومساحته وكافة البيانات التي تلزم راغب الشراء ) وتحدد ثمنا مبدئيا مبلغا قدره              .
ثانيا: على راغب الشراء معاينة " الشئ " بمقره بجهة           معاينة تامة تمهيداً لإنهاء التعاقد في حالة استيفائه للشروط المقررة ، وعليه إيداع أمانة 20% من الثمن المحدد حتى يمكن النظر في طلبه .
ثالثا: يمكن الحصول على كافة البيانات من المختص بموقع "الشئ"
رابعا: تحدد يوم        الموافق     /    /        موعدا لتلقى الطلبات .
خامسا : لا يترتب على هذا الإعلان أي التزام في حق المعلن بالنسبة للغير وله الحق في قبول أو رفض أي طلب دون إبداء أسباب .
سادسا: في حالة قبول طلب يلتزم من وقع الاختيار عليه بدفع كامل الثمن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إخطاره بذلك وإلا سقط حقه في التعاقد وفى استرداد الأمانة .
سابعا: يعتبر تقديم الطلب بمثابة موافقة على كافة الشروط التي سوف يتم التعاقد على أساسها والمودعة بمقر المعلن ، ويلتزم من وقع عليه الاختيار بالتوقيع عليها دون تعديل ، وفى حالة رفضة يسقط حقه في التعاقد وفى استرداد التأمين .
ملاحظات :
1-    الدعوة للتعاقد لا تعتبر إيجابا من المعلن بل ، مجرد رغبة فى التعاقد أما الإيجاب فيتضمنه طلب راغب الشراء ، فأن قبله المعلن تم العقد .
2-    تتطلب المذكرة الإيضاحية أن يوجد سبب مشروع للرفض وإلا كان المعلن متعسفا فى رفضه ، أما محكمة النقض فتخوله الرفض دون إبداء أسباب وتبرئه من التعسف .
 صيغة دعوة للتعاقد
نموذج طلب تعاقد مع شركة

صيغة عقد رهن

التعاقد عبر الإنترنت




تعليقات