7.05.2019

قرار محكمة النقض بجميع الغرف: إن قاضي الحكم لا يتحمل أية مسؤولية عن الأحكام التي يصدرها ولو ارتكب خطأ في تأويل وتطبيق القانون أو تحريفا.

قرار محكمة النقض بجميع الغرف:  إن قاضي الحكم لا يتحمل أية مسؤولية عن الأحكام التي يصدرها ولو ارتكب خطأ في تأويل وتطبيق القانون أو تحريفا.










قرار محكمة النقض بجميع الغرف: إن قاضي الحكم لا يتحمل أية مسؤولية عن الأحكام التي يصدرها ولو ارتكب خطأ في تأويل وتطبيق القانون أو تحريفا.
مخاصمة القضاة



قرار عدد 248 صادر بتاريخ 25 يوليوز 1991 في الملق الإداري عدد 2255/90 
جاء في قرار لمحكمة النقض بجميع الغرف أنه"حيث إن قاضي الحكم لا يتحمل أية مسؤولية عن الأحكام التي يصدرها ولو ارتكب خطأ في تأويل وتطبيق القانون أو تحريفا، وذلك نظرا لكون الأطراف في استطاعتهم دائما اللجوء إلى طرق الطعن العادية وغير العادية للحصول على تعديل أو إلغاء الحكم، ونظرا لحجية الشيء المقضي به التي تتعلق بالحكم والتي تقوم على قرينة أن الحكم مطابق للحقيقة، لكن قاضي الحكم يكون مسئولا مدنيا إذا ارتكب غشا أو تدليسا إضرارا بأحد الطرفين ومحاباة للآخر، غير أنه في حالة ارتكاب القاضي غشا أو تدليسا يتعين على مدعيه أن يقيم الدليل على ذلك  وبالأخص عنصر سوء نية القاضي"




نص القرار 
اضغط على الصورة مرتين تظهر الصورة بالحجم الكبير 











هناك تعليق واحد:

  1. أنا سعيد جدًا لأنني حصلت على منجم سانتاندر. يمكن لبطاقة الصراف الآلي فارغة سحب 2500 دولار يوميًا. حصلت عليه من الأسبوع الماضي والآن لدي 15000 دولار مجانًا. تقوم ماكينة الصراف الآلي الفارغة بسحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي وليس هناك اسم عليها ، وهي غير قابلة للإرجاع ، والآن لدي أموال للعمل وأموال كافية للعيش معي ولعائلتي. أنا سعيد حقًا لأنني قابلت مايك لأنني قابلت شخصين قبل ذلك وأخذوا أموالي لا يعرفون أنهم كانوا الحيل. لكن أنا سعيد الآن. أرسل مايك البطاقة عبر DHL وحصلت عليها خلال يومين. احصل على بطاقتك من الآن ، فهو لا يشبه المخادعين الآخرين الذين يتظاهرون بالحصول على بطاقة الصراف الآلي ، فهو يقدمها مجانًا لمساعدة الأشخاص حتى لو كانت غير قانونية ولكنها تساعد كثيرًا ولم يتم القبض على أي شخص على الإطلاق. أنا ممتن لمايك لأنها غيرت قصتي فجأة. تعمل البطاقة في جميع البلدان باستثناء دولتين. عنوان البريد الإلكتروني لـ Santander هو SantanderGrouploans@hotmail.com

    ردحذف