القائمة الرئيسية

الصفحات



كيف ارفع دعوى النفقة قانون الاحوال الشخصية السعودي موقع ناجز NAJIZ

 


كيف ارفع دعوى النفقة قانون الاحوال الشخصية السعودي موقع ناجز NAJIZ


دعوى النفقة

وصف الخدمة

دعوى في منازعات النفقة بنوعيها الماضية والمستقبلية، وأجرة السكن، سواءً كانت للزوجة أو للأولاد أثناء قيام الزوجية أو بعد الفرقة، أو لمن تجب نفقته عليهم من الأولياء أو الوكلاء وغيرهم.


متطلبات الخدمة

النفقة الماضية للزوجة والأولاد: تاريخ عقد النكاح - الدخول والخلوة- حال عقد الزوجية - بيانات الأولاد - الأشخاص المطلوب نفقتهم - مبلغ النفقة المطلوب - تاريخ ترك المدعى عليه للنفقة - الشخص الذي تولى الانفاق في المدة الماضية  - فترة النفقة الماضية المطالب بها.

النفقة الماضية لغير الزوجة والأولاد: الأشخاص المطلوب نفقتهم - مبلغ النفقة المطلوب -  بيان كيف آلت النفقة إلى المدعى عليه -  تاريخ ترك المدعى عليه للنفقة - الشخص الذي تولى الانفاق في المدة الماضية - فترة النفقة الماضية المطالب بها.

النفقة المستقبلية للزوجة والأولاد: تاريخ عقد النكاح - الدخول والخلوة - حال عقد الزوجية - بيانات الأولاد - الأشخاص المطلوب نفقتهم - مبلغ النفقة المطلوب - مكان إقامة الأشخاص المطلوب نفقتهم.

النفقة المستقبلية لغير الزوجة والأولاد: الأشخاص المطلوب نفقتهم - مبلغ النفقة المطلوب -بيان كيف آلت النفقة إلى المدعى عليه - مكان إقامة - الأشخاص المطلوب نفقتهم.

السكن: تاريخ عقد النكاح - الدخول والخلوة - حال عقد الزوجية - بيانات الأولاد - الأشخاص المطلوب نفقتهم - توضيح توفير المدعى عليه سكن في المدة الماضية -  تاريخ ترك توفير السكن  - الشخص الذي تولى توفير السكن أو دفع أجرته في المدة الماضية - مبلغ النفقة المطلوب - نوع الطلب ( توفير سكن- أجرة سكن ).


خطوات التقديم على الخدمة

الدخول لخدمة صحيفة الدعوى.

إدخال بيانات مقدم الطلب وبيانات المدعين والمدعى عليهم.

تعبئة بيانات الدعوى وإرفاق المستندات المطلوبة.

تقديم الطلب.

يتم تدقيق الطلب من قبل المحكمة ثم إفادة المستفيد برسالة جوال.

يمكن الاستعلام والطلب على القضية من خلال قائمة القضايا الخاصة بالمستفيد.


موقع ناجز NAJIZ


كيف اقدم على صحيفة دعوى؟

كيف ادخل على ناجز عن طريق ابشر؟

كيف ارفع دعوى مطالبة مالية؟

كيف اتواصل مع ناجز؟


وزارة العدل ناجز
ناجز حجز موعد
ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية
ناجز خدمات التنفيذ
ناجز صكوك
ناجز دخول
ناجز وكالة
وزارة العدل الخدمات الإلكترونية


تعليقات