القائمة الرئيسية

الصفحات



صحيفة دعوى بالزام الشريك المدير فى شركة محاصة

14-صحيفة دعوى بالزام الشريك المدير فى شركة محاصة

أنه فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........ 
بناء على طلب : 
1_ السيد/ ........ ومهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........
2_ السيد/ ........ ومهنتة ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ ومحلهما المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........ 
أنا ........ محضر محكمة ........ قد انتقلت الى محل أقامة : 
السيد / ........ ومهنتة ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........ 
واعلنته بالاتى 
بموجب عقد مؤرخ ..-..-.... كون الطلبان والمعلن اليه شركة محاصة فيما بينهم براس مال قدرة ........ جنية بالسوية فيما بينهم سم جمعية للمعلن اليه لمباشرة نشاط الشركة المتمثل فى ........ وقد قام المعلن اليه بتنفيذ الشق الاول بأن اشترى عدد ........ وتصرف فى بعضها دون البعض الاخر , واذ انقضى على قيام الشركة مدة ........ دون أن يتقدم المعلن اليه للطالبين ببيان عن الوضع المالى للشركة متضمنا قيمة المبيعات والمصرفات ........ المتبقية ومواصفاتها والقيمة السوقية لها تنفيذا لالتزامه باعتباره وكيلا عن الطالبين . 
واذ كانت شركة المحاصة لا وجود لها بالنسبة للغير وليست لها شخصية معنوية مستقلة عن شخصية الشركاء المكونين لها , الا أن ذلك لا يعنى أن يكون باقى الشركاء بمعزل عن العملية أو العمليات التى تكونت الشركة للقيام بها بل أن لهم مناقشة الشريك مدير المحاصة يجريه من اعمال لادارة الشركة وتكليفة بتقديم حساب لهم عن هذه الادارة . 
ولما كان المقرر قانونا أن مدير المحاصة يلتزم بتقديم حساب نهائى لباقى الشركاء عند انقضاء الشركة بتنفيذ العملية التى تكونت من أجلها , كما يلتزم أثناء سريانها أن يطلعهم على الحالة التى وصل اليها تنفيذ العملية وذلك من تلقاء نفسه أو كلما طلب باقى الشركاء ذلك , وبأن كافه التصرفات التى يبرمها فى نطاق الغرض الذى تكونت الشركة منىأجله تعتبر من حق الشركة ولو باسمه الشخصى دون أسماء باقى الشركاء حسبما تمليه طبيعة شركة المحاصة وأن مديرها فى هذه الحالة يكون قد أعار اسمه للشركة فتنصرف اليها كافة هذه التصرفات . 
واذ أبرم المعلن اليه تصرفات باسمه فىة نطاق غرض الشركة تتضمن ........ فانها جميعا تكون من حق الشركة ويلتزم المعلن اليه بتقديم بيان عنها . 
ويركن الطالبان فى اثبات دعواهما الى عقد الشركة المؤرخ ..-..-.... المبرم فيما بينهما وبين المعلن اليه فضلا عن كافة الطرق المقررة قانونا . 
بناء عليه 
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة ........ الدائرة ........ بمقرها الكائن بشارع ........ وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........ ليسمع الحكم عليه بالزامه بتقديم كشف حساب متضمنا كافه العمليات التى أجراها فة نطاق غرض الشركة اعتبارا من تاريخ تكوينها فى ..-..-.... وحتى تاريخ تقديم الحساب مؤيدا بالمستندات الداله على ذلك , والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة . 
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

تعليقات