القائمة الرئيسية

الصفحات

صحيفة دعوى باعتبار الحجز التنفيذى كأن لم يكن

17-صحيفة دعوى باعتبار الحجز التنفيذى كأن لم يكن

  
انه فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........ 
بناء على طلب السيد/ ........ و مهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ و محله المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........ 
انا ........ محضر محكمة ........ قد انتقلت الى محل اقامة: 
السيد/ ........ ومهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........ 
واعلنته بالاتى
اوقع المعلن اليه بتاريخ ..-..-.... حجزا تنفيذيا على ........ المملوكة للطالب و تم تحديد يوم ..-..-.... للبيع. واذ انقضى على توقيع هذا الحجز مدة ثلاثة اشهر دون اجراء البيع, و كانت المادة 375 من قانون المرافعات تنص على ان يعتبر الحجز كان لم يكن اذا لم يتم البيع خلال ثلاثة اشهر من تاريخ توقيعه الا اذا كان البيع قد وقف باتفاق الخصوم او بحكم المحكمة او بمقتضى القانون, و اذ لم يتحقق اى من هذه الاسباب , و من ثم يحق للطالب استصدار حكم باعتبار الحجز كان لم يكن منذ نشوئه حتى يسترد الطالب حقه فى التصرف فى المحجوزات . 
بناء عليه 
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامه المعلن اليه و اعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور امام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة ........ الجزئية بمقرها الكائن بشارع ........ و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........ لسماع الحكم باعتبار الحجز الموقع من المعلن اليه بتاريخ ..-..-.... على المنقولات الطالب المبينة بهذه الصحيفة و محضر الحجز المؤرخ ..-..-.... كان لم يكن , و الزام المعلن اليه المصاريف و مقابل اتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة . 
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم . .

تعليقات