القائمة الرئيسية

الصفحات



صيغة دعوى تفريق بين زوجين لعدم التكافؤ.

صيغة دعوى تفريق بين زوجين لعدم التكافؤ






دعوى تفريق بين زوجين لعدم التكافوء

أنه في يوم           الموافق    /  /        الساعة
بناء على طلب السيد /              المقيم :              ومحله المختار مكتب المحامي / أشرف روية الكائن بدسوق شارع الشركات .
أنا            محضر محكمة              قد اتنقلت الى محل إقامة كل من
1- السيدة /                            المقيمة :                     مخاطبا مع /                     
2- السيد /                             المقيم :                     مخاطبا مع /
وأعلنتهم  بالاتي
     الطالب والد المعلن إليها الأولى بصحيح النسب الشرعى وقد علم بزواج ابنته من المعلن إليه الثاني بموجب وثيقة عقد الزواج رسمية بتاريخ   /  /     على يد مأذون ناحية           وأن المدعى عليه الثاني دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولم تحمل منه .
       وحيث أن هذا الزواج تم دون علمه أو رضائه وقد وقع غير صحيح لعدم كفاءة المعلن إليه الثاني لأبنته المعلن إليها الأولى للتباين الكبير بين مهنه الطالب وحرفة المعلن إليه الثاني وهو ما يعير به الطالب وينال من كرامته واعتباره فى المجتمع إذ يعمل الطالب             بينما يعمل المعلن إليه الثاني         والمقرر في المذهب الحنفي أن الكفاءة في الحرفة شرط لصحة الزواج إذا عقد على المرأة بغير إذن وليها لقول الرسول علية السلام ( العرب بعضهم أكفاء لبعض إلا حائكا أو حجاما ) .
وحيث أن الطالب طالب المعلن إليه الثاني بتطليق المعلن إليها الأولى لإزالة ما لحق به من عار وإخلال بهيئته إلا انه أبى بدون وجه حق شرعي الأمر الذي حدا به إلى إقامة بغية القضاء بطلباته .




بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت إلى محل إقامة المعلن إليهما وأعلنتهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما الحضور أمام محكمة               الابتدائية الدائرة       أحوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن        بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة يوم           الموافق    /   /       من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بالتفريق بين المعلن إليهما وأمر المعلن إليه الثاني بعدم التعرض للمعلن إليها الأولى بعقد الزواج المؤرخ     /  /      وإلزام المعلن إليهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولأجل العلـــم /

تعليقات