9.08.2018

صيغ ونماذج عقود الإيجار.

صيغ ونماذج عقود الإيجار.







صيغ ونماذج عقود الإيجار





عقد إيجـار


إنه بتاريخ 00/0/1400هـ الموافق 0/00/2000م، بمدينة الرياض
تم الإتفاق والتراضي فيما بين الموقعين على هذا العقد وهما كاملي الأهلية المعتبرة شرعاً للتعاقد :
1-      شركة ........................ ويمثلها ......................
2-      شركة ........................ ويمثلها .....................
على أن يؤجر الطرف الأول إلى الطرف الثاني العقار الواقع في الدور........ بمبنى ................... الواقع على شارع بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً للشروط التالية:
1-      يكون الإيجار السنوي لهذا العقار........................ ريال لا غير ويدفع مقدماً، ويتم سداد الإيجار أو أي مستحقات أخرى بمكتب الطرف الأول مقابل الإيصالات الرسمية وهي الدليل على السداد والإثبات له، وقيمة الإيجار تشمل استهلاك المياه ونظافة الممرات والصيانة.
2-      مدة هذا العقد (..) ....... ميلادية قابلة للتجديد، وفي حالة رغبة أحد الطرفين عدم تجديد العقد فإنه يلزم أن يخطر الطرف الآخر كتابةً قبل إنتهاء العقد بثلاثة أشهر على الأقل بعدم رغبته في التجديد.




3-      يلتزم المستأجر بإجراء جميع أعمال النظافة داخل العقار المؤجر له.
4-      الغرض من استئجار هذا العقار هو استخدامه كمكاتب للطرف الثاني.
5-      يقر المستأجر بأنه قد عاين العقار المستأجر المعاينة النافية للجهالة شرعاً ووجده بحالة جيدة تماماً وتوقيعه على هذا العقد يعتبر بمثابة سند استلامه للعقار المستأجر.
6-      إذا تأخر المستأجر عن دفع كامل الأجرة خلال ثلاثين يوماً من استحقاقها يحق للطرف الأول إلغاء هذا العقد دون مسئولية عليه.
7-      يعتبر المستأجر مسئولاً مسئولية تامة عن التأمين على محتويات العقار المؤجر له.
8-      إذا حدث نزاع بين الطرفين في تفسير أو تنفيذ أحد شروط هذا العقد يتم الرجوع إلى التحكيم أو إلى هيئة حسم المنازعات التجارية.

الطرف الأول                                         الطرف الثاني