القائمة الرئيسية

الصفحات

ورقة ضد تفيد الصورية المطلقة لعقد

ورقة ضد تفيد الصورية المطلقة لعقد





ورقة ضد تفيد الصورية المطلقة لعقد
أنه فى يوم          الموافق     /  /             " يفضل ان يكون هذا التاريخ هو تاريخ العقد الظاهر تيسيرا لاثبات المعاصرة "
ثم أبرام هذا العقد بين كل من :
1-  السيد /.......... مصرى الجنسية مقيم ........بطاقة عائلية رقم ........سجل مدنى ..........
(طرف أول)  
السيد /........ مصرى الجنسية مقيم ........بطاقة عائلية رقم ........سجل مدنى .......                                                 (طرف ثان)
البند الاول: لرغبة الطرف الثانى فى الظهور بمظهر المالك لارض زراعية لا تقل مساحتها عن ....... فدان " كانت هذه الصورية منتشرة عندما كان القانون يوجب على من يرشح نفسه لمنصب العمدية ان يكون مالكا لارض زراعية لا تقل مساحتها عن خمسة افدنة ، فكان المرشح يبتاع هذا القدر بموجب عقد بيع صورى ويبرم مع البائع ورقة ضد على النحو التالى " فقد أبرم معه الطرف الاول عقدا بتاريخ   /   /             تتضمن بيعه مساحة .........فدان كائنة ........" تنقل البيانات كاملة من حيث الموقع والحدود والتكليف من واقع العقد سالف البيان " لقاء ثمن مقبوض قدره .......فقط ....... جنيه .
البند الثانى : يقر الطرفان بأن عقد البيع المشار اليه بالبند السابق صورى صوريته مطلقة ولا يتفق مع الحقيقة ويخالف ارادة المتعاقدين التى لم تنصرف اطلاقا الى ابرام عقد بيع ويعتبر لغوا وان المراد منه فقط اظهار الطرف الثانى بمظهر المالك للقدر المبيع .
البند الثالث : تظل حيازة الاطيان للطرف الاول وله وحده غلتها واستغلالها والتصرف فيها بكل أنواع التصرفات القانونية دون أدنى اعتراض من الطرف الثانى .
البند الرابع : يلتزم الطرف الثانى برد عقد البيع المشار اليه البند الاول للطرف الثانى فور تحقق الغرض الذى سعى اليه من ورائه على ان يتم ذلك فى أجل غايته     /   /                      
البند الخامس : حرر العقد من نسخة واحدة للطرف الاول .
(الطرف الاول)                          (الطرف الثانى)
 ورقة ضد تفيد الصورية المطلقة لعقد

ورقة ضد إيصال أمانة
شروط ورقة الضد بصورية العقد الظاهر
ما هو ورقة الضد
قانونية ورقة الضد
عقد البيع بين الزوجين
احكام نقض فى الصورية المطلقة
الصورية وورقة الضد في القانون المدني
نموذج عقد بيع ثمار

تعليقات