القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة تنبيه رسمى بإخلاء المبنى لهدمه مع عرض مبلغ التعويض

صيغة تنبيه رسمى بإخلاء المبنى لهدمه مع عرض مبلغ التعويض




تنبية رسمى باخلاء المبنى لهدمه مع عرض مبلغ التعويض
أنه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. بناء على طلب السيد/ ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. أنا ............. محضر محكمه ............. قد انتقلت الى محل أقامة :
1-
السيد/ ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة .............مخاطبا .............2 - السيد/ ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة .............مخاطبا .............
وانذرتهم بالاتى
يمتلك الطالب العقار رقم ............. الكائن ............. والمؤجرة كل وحداته للمنذر اليهم لغير اغراض السكنى , إذ يستغل المنذر الاول العين المؤجرة له رقم ............. بموجب العقد المؤرخ ............. فى اعمال ............. بأجرة شهرية قدرها ............. جنيها , وان المنذر اليه الثانى يستغل العين المؤجره له رقم ............. بموجب العقد المؤرخ ............. فى اعمال ............. بأجرة شهريه قدرها ............. جنيها .
وإذ تنص المادة 49 من القانون لسنه 1977 فى شأن تأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر على أنه يجوز لمالك المبنى المؤجره كل وحداته لغير أغراض السكن ان ينبه على المستاجرين باعلان على يد محضر باخلاء المبنى بقصد اعادة بنائه وزيادة مسطحاته وعدد وحداته وفقا للشروط التى نصت عليها تلك الماده, والتزاما بهذه الشروط فقد حصل الطالب على التصاريح والتراخيص والمواصفات اللازمة للهدم واعادة البناء, وقد تضمن الترخيص بناء وحدات جديدة تصلح لذات الغرض الذى كانت تستعمل فيه الوحدات المرخص بهدمها, كما يعرض الطالب رفض هذا مبلغ التعويض المستحق لكل من المنذر اليهم عرضا حقيقيا وفقا للتقدير الذى نصت عليه المادة سالفة الذكر, وفى حالة رفضه يودع خزينه المحكمه الواقع المبنى بدائرتها مع التصريح بصرفه دون قيد أو شرط .
ولما كانت مدة عقود الايجار جميعها مشاهره, ومن ثم فأنه وفقا لنص الفقرة (هـ) من ذات المادة ينبه الطالب على المعلن اليهم باخلاء المبنى فى موعد أقصاه سته اشهر من تاريخ هذا التنبية وعلى المعلن اليهم تقديم اقرارات خلال ثلاثة اشهر من تاريخ التنبيه بموافقتهم على الاخلاء والا اضطر الطالب الى اللجوء الى المحكمة الابتدائيه الواقع المبنى بدائرتها للحصول على حكم بالاخلاء بمصرفات على عاتقهم .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محال اقامة المنذر اليهم وأنذرت كلا منهم بصورة من هذا ونبهت عليهم باخلاء المبنى المؤجرة وحداته لهم والموضح بصدر هذا الانذار بقصد هدمه واعادة بنائه وتخصيص لكل منهم وحده بالمبنى الجديد تصلح لذات الغرض الذى كانت تستعمل فيه الوحدات المرخص بهدمها , على ان يتم الاخلاء خلال أجل غايته ............. ويعرض الطالب بموجب هذا على المنذر اليه الاول مبلغ ............. جنيها قيمة التعويض المستحق له عن فترة الاخلاءوعلى المنذر الثانى بمبلغ ............. مبلغ وفى حالة رفض هذا العرض تودع المبالغ خزينة محكمة ............. على ذمة المعلن اليهم ويصرح لكل منهم بصرف ما يخصه دون قيد ولا شرط .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

تعليقات