القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد توكيل خاص ببيع عقار

صيغة عقد توكيل خاص ببيع عقار






عقد توكيل خاص ببيع عقار
أقر أنا ..... المصرى الجنسية والمقيم ......... بطاقة عائلية رقم ....... بتاريخ   /   /     سجل مدنى ......... مسلسل رقم ............
بأننى قد وكلت الاستاذ ........بطاقة عائلية رقم ......سجل مدنى ....... والمقيم ......فى بيع العقار المملوك لى رقم ....... تنظيم الكائن بشارع .......... قسم ........ محافظة ...... والمكون من ....... والبالغ مساحته .......... مترا مربعا بالمكلفة رقم ........باسم .......... وذلك وفقا للثمن والشروط التى يراها دون أى اعتراض منى على ذلك بعد التعاقد ، وله التوقيع على عقد البيع الابتدائى والنهائى واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك وقيد حق امتياز البائع أن رأى ارجاء الوفاء بجزء من الثمن إلى ما بعد التوقيع على العقد النهائى ، وقبض الثمن أو الجزء المعجل منه واعطاء المخالصات المتعلقة بذلك .

 ملاحظة :

 لما كان عقد الوكالة كسائر العقود ، فيرد عليه الشرط والاجل ثم يمكن تحديد تنفيذ العمل المنوط بالوكيل القيام به خلال اجل محدد ويعتبر الاجل هنا فاسخا بحيث ان انقضى دون تنفيذ العمل فسخ عقد الوكالة وزالت صفة الوكيل ، كذلك يمكن تضمينه شروطا معينة كتحديد حد أدنى للثمن لا يجوز للوكيل مخالفته وإلا كان متجاوزا لحدود الوكالة فلا ينفذ البيع فى حق الموكل ما لم يكمل المشترى الثمن المحدد بعقد الوكالة ولا يعتبر المشترى فى هذه الحالة معذورا إذ كان يجب عليه الاطلاع على عقد الوكالة للوقوف على مداه .
محضر تصديق رقم ...... لسنة .........
انه فى يوم          الموافق     /  /
حضر أمامنا نحن      الموثق بالمكتب المذكور للسيد/ .......مصرى الجنسية مسلم الديانة يقيم ...... يوحمل بطاقة عائلية رقم ......... بتاريخ     /   /    سجل مدنى ........ ووقع على التوكيل عاليه ، وبذلك ، فقد تم التصديق .
(الموثق)
ملاحظة : 1- يحرر التوكيل الخاص من نسخة واحدة تسلم للموكل بعد التصديق عليها .
2- فى حالة عدم وجود بطاقة أو جواز أو رخصة سلاح لاثبات شخصية الموكل يتعين احضار شاهدين .

صيغة عقد توكيل خاص ببيع عقار
نموذج توكيل بيع أرض
نموذج توكيل خاص الشهر العقاري
توكيل بيع شقة doc
صيغة توكيل عام للبيع للنفس والغير
صيغة توكيل خاص
صيغة توكيل إدارة صيدلية
نموذج توكيل بنك الإسكان والتعمير
صيغة وكالة بيع أرض

تعليقات