10.07.2017

كتاب حقوق المرأة العاملة والمساواة بين الجنسين، منظمة العمل الدولية pdf

 كتاب  حقوق المرأة العاملة  والمساواة بين الجنسين، منظمة العمل الدولية pdf










 كتاب  حقوق المرأة العاملة  والمساواة بين الجنسين، منظمة العمل الدولية pdf 






اكتسبت حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين اهتمام متزايد على مدى العقود الماضية، على الصعيدين الدولي والوطني. ومن أجل تعزيز المساواة بين المرأة والرجل في عالم العمل، تم اعتماد معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية في نطاق واسع من القضايا ذات الصلة. على الرغم من ذلك، غالباً ما يكون العمال غير مدركين لحقوقهم المستمدة من هذه المعايير – حقيقة تم تحديدها على نحو متزايد على أنها عقبة رئيسية أمام استخدامها.

بناء على اتفاقيات منظمة العمل الدولية وتوصياتها، وهذا الكتاب المنقح والموسع الذي يركز على التزامات الحكومات أو أصحاب العمل، وحقوق العمال، فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين في عالم العمل.

تتضمن هذه الطبعة معلومات هامة ذات الصلة بالنساء العاملات في مجالات خاصة بالتحرش الجنسي، ودور المرأة في التنمية، والسقف الزجاجي والكثير غيرها. وشملت التطورات الرئيسية الأخرى للعمال من الإناث والذكور إدماج منظور النوع الاجتماعي والقضايا الأخرى الخاصة بالمساواة بين الجنسين، والمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، والعولمة، ومناطق الصادرات، والعمل لبعض الوقت والعمال ذوي المسؤوليات العائلية. تم التعامل مع آليات الإنفاذ والإجراءات التي تلعب دوراً حاسماً في السعي الفعال لحقوق الفرد، في الأقسام "عبء الإثبات" و"وسائل الانتصاف والعقوبات".

ويوفر الدليل، حسب الترتيب الأبجدي، تعريف واضح ومقتضب ويوجه القارئ لصكوك منظمة العمل الدولية ذات الصلة وغيرها من القانونية، والى الموضوعات المرتبطة الأخرى في هذه الطبعة.

مع صيغة المتابعة السهلة، يعتبر الدليل أداة أساسية لزيادة الوعي ومحو الأمية القانونية بشأن قضايا المساواة بين الجنسين.


رابط التحميل من هنا