كتب قانونية

12.24.2015

قرار :ظهير المغربة والتعريب ينص على كتابة المذكرات باللغة العربية ولا ينص على تعريب الوثائق

قرار :ظهير المغربة والتعريب ينص على كتابة المذكرات باللغة العربية ولا ينص على تعريب الوثائق
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بك في موقعنا، إذا أعجبك الموضوع لا تنسى دعمنا بمشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة، شكرا لك.






قرار محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء

قرار رقم : 1154/2013
ملف عـدد : 3852/2012/8
بـتـاريخ  : 26/2/2013

- إن ظهير التعريب والمغربة المحتج به من طرف المستأنف يتعلق بتعريب المذكرات والمرافعات ولا ينص على تعريب الوثائق والحجج المستدل بها من طرف الخصوم مما يكون معه الدفع المثار في هذا الصدد غير ذي أساس ... نعم .
- عملا بمقتضيات الفصلين 1133 و 176 من ق ل ع يمكن للدائن ان يوجه دعواه ضد أحد المدينين باختياره أو ضدهما معا .
- طالما أن المستأنف عليه قد تنازل عن مطالبة الكفيل الملتزم تضامنا مع المدين لفائدة الدائن مما يكون معه قد مارس حق الخيار الممنوح له وبالتالي يبقى طلب المستأنف بإدخاله في الدعوى والحكم محله في الأداء لا يقوم على أي أساس من القانون ... نعم .




مرحبا بكم في موقع المكتبة القانونية العربية، الذي يعد أكبر موقع قانوني في العالم العربي، تجدون في موقعنا، مكتبة قانونية ضخمة، تحوتي على كتب قانونية، رسائل وأطروحات قانونية، أبحاث قانونية جاهزة، محاضرات وملخصات قانونية، اجتهادات قضائية، مقالات ومجلات قانونية، آخر المستجدات القانونية والقضائية، ابحاث قانونية جاهزة، تشريعات ونصوص قانونية، تحميل كتب قانونية مجانا، المكتبة القانونية، المكتبة القانونية، تحميل كتب قانونية pdf، تحميل أبحاث قانونية جاهزة، أبحاث قانونية جاهزة، تشريعات الكويت، تشريعات السعودية، تشريعات الامارات، تشريعات قطر، محاضرات قانونية، محامي، المحامي، مستشار قانوني، المستشار القانونية، مستشار قانوني مجانا، رقم مستشار قانوني، القانون المدني، القانون الجنائي، القانون الإداري، القانون التجاري، القانون البحري، القانون الدولي الإنساني، القانون العام، مكاتب المحاماة في الكويت